اخبار بلدة معركة

اخبار الاجتماعية

متفرقات من لبنان

الاخبار الرياضية
منوعات
التصوير الفوتوغرافي

مواضيع الاسلامية

علوم وتكنولوجيا

مواضيع صحية

مقالات

مكتبة البرامج

مطبخك



اخر تحديثات GFS الامريكية ،منخفض جوي قارس البرودة الى لبنان مع امطار غزيرة .

شاطر
avatar
حسن قاسم رومية
جيد جدا
جيد جدا

اخر تحديثات GFS الامريكية ،منخفض جوي قارس البرودة الى لبنان مع امطار غزيرة .

مُساهمة من طرف حسن قاسم رومية في 2016-01-12, 5:33 pm

نقلا عن موقع بنت جبيل

حتى ساعة كتابة هذا التقرير تشير النماذج العددية العالمية و بالتحديد GFS الأميريكي في تحديثاته قبل قليل الى تفاؤل كبير بمنخفض جوي بارد وربما بارد جداً حول مطلع الثلث الثالث من هذا الشهر وهذا ما أشرنا اليه في اليومين الأخيرين، وهذا التفاؤل قد يترجم على أرض الواقع بمنخفض جوي بارد جداً، اذ تشير الحالة القادمة بتأثر لبنان اعتبارا من تاريخ 18 الشهر القادم على شكل منخفض جوي بارد يتخلله امطار غزيرة طوفانية، و رياح قوية قد تصل الى 90 كلم بالساعة احيانا ، بالاضافة الى عواصف رعدية ، و ثلوج تبدأ من ارتفاع 1500 متر تتدنى الى 900 متر في 20 الشهر و هذه التوقعات اصبحت مؤكدة بنسبة 80%.

و مع استمرار توغل المرتفع الأوزوري الى القارة الأوروبية، تنزلق كتلة شديدة البرودة بل و قطبية عن طريق تركيا ثم البحر المتوسط تؤدي الى طقس سيبيري قارس البرودة و عاصف و ربما نرى ثلوج تغطي السواحل في 22 و 23 في حال ثبات الخرائط المستلمة ظهر اليوم بعيداً عن التهويل و المبالغات.

ولأن التغيير وارد بين يوم و آخر ولحظة و اخرى بحسب المنطق، فانه لا يمكن توقع الارتفاعات التي ستسقط عليها الثلوج الا قبل 48-72 ساعة بشكل علمي ودقيق. والاهم أنه لا نستطيع تحديد مدى تأثيره وقوته ومقارنته بغيره من المنخفضات السابقة الا بعد دخوله وتاثيره مباشرة واحياناً حتى إنتهائه، لكن المنطق ايضاً يقول ايضاً ان ما يرسم للمنطقة شيئ مختلف عن ما سبق يشير الى ان تأثير الحالة القادمة سيبدأ اعتبارا من تاريخ 18 الشهر القادم على شكل منخفض جوي بارد يتخلله امطار غزيرة طوفانية، رياح قوية تصل الى 90 كلم بالساعة يلي ذلك ثلوج على ارتفاعات متدنية جداً ما بين 21 و 24 الشهر الحالي.

وحتى نقطع الشك باليقين كما يقال، ندعو للتريث قليلاً حتى تقترب الفترة اكثر فأكثر فمن الوارد جداً ان يكون شكل المنخفض القادم ماطراً بإمتياز مع فرصة لتساقط ثلوج تاريخية على المناطق المتدنية. وإحتمال أن تضعف هذه الحالة وارد وأن تقوى وارد أيضاً.. نسأل الله ثبات النماذج و الخير قادم ان شاء الله .


    الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-15, 5:42 pm