اخبار بلدة معركة

اخبار الاجتماعية

متفرقات من لبنان

الاخبار الرياضية
منوعات
التصوير الفوتوغرافي

مواضيع الاسلامية

علوم وتكنولوجيا

مواضيع صحية

مقالات

مكتبة البرامج

مطبخك



مدينة بريطانية توفر الانترنت اللاسلكي مجانا لكل سكانها

شاطر

زائر
زائر

مدينة بريطانية توفر الانترنت اللاسلكي مجانا لكل سكانها

مُساهمة من طرف زائر في 2009-11-18, 5:04 pm


لندن- اعلنت مدينة سويندون جنوب انكلترا الثلاثاء نيتها توفير خدمة الانترنت اللاسلكي المجاني للمقيمين فيها وعددهم 186 الف شخص في ما يشكل سابقة في بريطانيا.


وتعتزم السلطات المحلية وضع شبكة من 1400 نقطة ربط في المدينة وضواحيها ستسمح للسكان بالحصول على صلة على شبكة الانترنت من دون الحاجة الى دفع بدل اشتراك او تركيب خط ثابت.

وتمول صناديق خاصة وعامة هذا المشروع وكلفته مليون جنيه استرليني (1,1 مليون يورو) وينبغي له في المحصلة وبحسب البلدية ان يدر الارباح. ويمكن للسكان كما المؤسسات تصفح الانترنت وتلقي الرسائل الالكترونية بفضل الخدمة المجانية، غير ان الافادة منها ستقتصر على ساعات محدودة في اليوم وعلى بلوغ عدد معين من البيانات فحسب.

وفي وسع مستخدمي الانترنت الاشتراك في خدمة لا سقف لها واعلى قدرة مقابل مبلغ يتوقع ان يكون ادنى من السعر الذي يقترحه موردو الانترنت في القطاع الخاص. ويستطيع زوار المدينة ايضا ان يفيدوا من خدمة مدفوعة مسبقا. وتأمل شركة "ديجيتال سيتي يو كاي ال تي دي" التي تشرف على المشروع وتملك مدينة سويندون 35% من اسهمها، ان تتمكن من تطبيق النظام عينه في مدن انكليزية اخرى.

ويقول مدير "اكوفيا" احد الشركاء في "ديجيتال سيتي يو كاي ال تي دي" ان نموذج +ديجيتال سيتي+ الاقتصادي يستند الى بلوغ سريع لشبكة الانترنت يتم تمويله من خلال موارد تؤمن من خلال العمل مع الشركات ومن خلال خدمات اجتماعية توفرها شبكة الانترنت اللاسلكي".

ومن المفترض ان يفيد السكان في المحصلة من خدمات متطورة، مثل مراقبة منازلهم من مسافة او الحصول فورا على المعلومات المتعلقة باستهلاكهم للطاقة او بنوعية الهواء السائد.

من المتوقع ان تطلق المرحلة الاولى من هذا المشروع في مطلع كانون الاول/ديسمبر علما ان الهدف هو استكمال الشبكة في نيسان/ابريل

زائر
زائر

رد: مدينة بريطانية توفر الانترنت اللاسلكي مجانا لكل سكانها

مُساهمة من طرف زائر في 2009-11-18, 10:12 pm

لك وين صارو ونحنا وين بعدنا

منتديات بلدة معركة
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى

رد: مدينة بريطانية توفر الانترنت اللاسلكي مجانا لكل سكانها

مُساهمة من طرف منتديات بلدة معركة في 2009-11-19, 6:29 pm

ايمتا منا نصير متلون

    الوقت/التاريخ الآن هو 2018-12-19, 7:27 am