اخبار بلدة معركة

اخبار الاجتماعية

متفرقات من لبنان

الاخبار الرياضية
منوعات
التصوير الفوتوغرافي

مواضيع الاسلامية

علوم وتكنولوجيا

مواضيع صحية

مقالات

مكتبة البرامج

مطبخك



على رأي المتل:دلق القهوه خير !

شاطر
avatar
حسن قاسم رومية
جيد جدا
جيد جدا

على رأي المتل:دلق القهوه خير !

مُساهمة من طرف حسن قاسم رومية في 2015-12-31, 9:12 am

على رأي المتل..

☕دلق القهوة خير :

☕أصل هذا المثل يعود إلى أنه كان هناك رجل يُدعي خير وكان هذا الرجل يعمل خادماً في منزل وكان مسؤولاً عن تقديم الشراب للضيوف وخصوصاً القهوة، المشروب المفضل للعرب.

😱ذات مرة سكب خير القهوة حين كان يقدمها للضيوف، فقال أهل البيت "دَلَق القهوة خير"، ولما تقدم الرجل في العمر وصار يُكرر فعلته بحكم السن كانوا يكررونها إلى أن تحورت وأصبحت "دلقْ القهوة خير" للتخفيف من وطأة الموقف.

👌ثم توارث الناس هذا المثل من جيل إلى آخر حتى يومنا هذا.


    الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-15, 5:54 pm