اخبار بلدة معركة

اخبار الاجتماعية

متفرقات من لبنان

الاخبار الرياضية
منوعات
التصوير الفوتوغرافي

مواضيع الاسلامية

علوم وتكنولوجيا

مواضيع صحية

مقالات

مكتبة البرامج

مطبخك



الزلمي إَنْ فرغت جِيوبو، كِثرتْ عيوبو !!!

شاطر
avatar
حسن قاسم رومية
جيد جدا
جيد جدا

الزلمي إَنْ فرغت جِيوبو، كِثرتْ عيوبو !!!

مُساهمة من طرف حسن قاسم رومية في 2015-12-26, 2:15 pm

على رأي المتل..

👨الزلمي إَنْ فرغت جِيوبو، كِثرتْ عيوبو :

👰🏼يحكى أن إمرأة تزوجت رجلاً غنياً فيه عيوب كثيرة، لكنه كان كريماً كلما غاب جاب، فكانت المرأة لا تلتفت إلى وجه زوجها، بل إلى يديه المحملتين بالهدايا.

⌛ثم إنقلب الزمن على الزوج، وإفتقر، وأصبح يعود إلى بيته خالي اليدين، فأخذت المرأة تكتشف كل يوم علّة جديدة في زوجها:

😂أصلع أَكتع، أَفكح أَشطح، أَنقر أَزور، أَعوص أَجوص، أَجلق أَبلق، مكشّن مطشّن، مقطوع حيلو مثل البسين بآخر شباط.

💰من هنا جاء المثل: "الزلمي إن فرغت جيوبو، كثرت عيوبو".


    الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-18, 3:45 pm