اخبار بلدة معركة

اخبار الاجتماعية

متفرقات من لبنان

الاخبار الرياضية
منوعات
التصوير الفوتوغرافي

مواضيع الاسلامية

علوم وتكنولوجيا

مواضيع صحية

مقالات

مكتبة البرامج

مطبخك



تقارير رياضية متنوعة

شاطر
avatar
حسن قاسم رومية
جيد جدا
جيد جدا

تقارير رياضية متنوعة

مُساهمة من طرف حسن قاسم رومية في 2015-12-17, 8:39 pm



⏪الأرقام تؤكد أن قرار إقالة مورينيو شرعي 100%⏪

أكدت الأرقام والإحصائيات الخاصة بنادي تشيلسي الإنجليزي أن قرار الإقالة الخاص بالبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق والذي صدر منذ قليل بأنه شرعي 100% وأن الإدارة اللندنية لديها كل الحق فيما أصدرته.

الفريق الأزرق هذا الموسم خاض تحت قيادة مورينيو، 16 مباراة في الدوري الإنجليزي لم ينجح سوى في الفوز بـ4 مباريات فقط وخسر في 9 مباريات وتعادل في 3 لقاءات.

شباك فريق غرب لندن تلقت 26 هدفا، فيما سجل خط هجومه 18 هدفا، وحصل على 15 نقطة فقط جعلته يحتل المركز السادس عشر.

الهولندي جوس هيدنيك بنسبة كبيرة من سيكمل الموسم مع البلوز تشيلسي، وذلك بسبب العلاقة القوية بينه وبين الإدارة وخاصة مالك النادي رومان إبراموفيتش.


⏪بعد إقالة مورينيو .. طبيبة تشيلسي تطلب العودة

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن إيفا كارنيرو طبيبة تشيلسي الإنجليزي ستطالب إدارة النادي اللندنى بالعودة إلى منصبها بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق من منصبه.

وكان مورينيو قد قرر في وقت سابق منع كارنيرو من حضور تدريبات ومباريات تشيلسي، بعدما نشبت بينهما مشادة كلامية حادة خلال المباراة التي جمعت البلوز مع سوانزي سيتي  ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" والتى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وحصلت هذه المشادة الكلامية بعد دخول إيفا إلى الملعب لمعالجة النجم البلجيكي إيدين هازارد دون الحصول على إذن مورينيو.

وقررت الطبيبة الإسبانية في وقت سابق اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مورينيو وتشيلسي على خلفية استبعادها من العمل.


■⏪بعد الإقالة .. 6 خيارات أمام مورينيو

كما كان متوقعاً تمت إقالة "مورينيو"، "سبيشيال وان" كما يحب أن يلقب حزم حقائبه ليرحل عن جدران ستامفورد بريدج وربما رحيل بلا عودة ، ولكن السؤال الحالي هو :إلى أين سيتجه مورينيو؟ ،مدرب بخبرة وشهرة و حنكة مورينيو لن يجلس في منزله طويلاً، فأنا الآن أتخيل هاتفه وهو يرن لتبدأ العديد من الأندية في التفاوض ،فما هي الخيارات المتاحة لمورينيو؟:


◀1-باريس سان جيرمان:

لطالما كان "مورينيو" حلماً يراود "ناصر الخليفي" ، رجل الأعمال القطري يعلم جيداً أن دوري الأبطال يحتاج إلى رجل بحنكة مورينيو ، وهو ما دفعه للدخول في مفاوضات مباشرة معه بعد رحيله عن ريال مدريد لكن البرتغالي فضل العودة إلى بيته القديم ،وتبدو الفرصة سانحة الآن للخليفي لتحقيق الحلم.


◀2-بايرن ميونخ:

من الواضح أن رحيل "جوارديولا" مسألة وقت لا أكثر ، الكثير من التسريبات خرجت للصحافة في الفترة الأخيرة أن الفيلسوف يفاضل بين قطبي مانشستر "السيتي،اليونايتد" ،وهل يوجد من يستطيع ملئ فراغ "جوارديولا" إلا رجل بحجم "مورينيو"؟ ،مثلما نجح بايرن ميونخ والدوري الألماني في جذب الأضواء بوجود جوارديولا ،فالأضواء ذاتها ستتبع مورينيو ،فهو رجل الإعلام الأول.


◀3-مانشستر يونايتد:

إقالة فان خال متوقعة في أي لحظة وقد كان سؤال الموسم الحالي من سيقال أولاً مورينيو أم فان خال؟ ،مانشستر يونايتد يحتاج لمدرب خبير في الدوري الإنجليزي ، يستطيع شحن لاعبيه بالطاقة –حتى لو ثلاث مواسم- ،كل ما يحتاجه اليونايتد مدرب مثل مورينيو،وقد يريد البرتغالي المعروف بعناده اثبات أن العيب ليس منه وأن هناك مؤامرة من اللاعبين كما قال ، وهو ما يستطيع أثباته مع اليونايتد أو السيتي.


◀4-مانشستر سيتي:

بالحديث عن السيتي ،ففي نهاية كل موسم تتردد أخبار قوية عن إقالة بليغريني و الاستعانة بمدرب آخر ،والحديث الآن عن جوارديولا وأنشيلوتي ، والآن أصبح مورينيو بلا فريق ، البرتغالي يمتلك الشخصية التي يحتاجها السيتي ليتغير طموح اللاعبين من التأهل للدور الثاني من دوري الأبطال إلى الفوز بدوري الأبطال ،إدارة السيتي ستدخل بدون شك في مفاوضات مورينيو.


◀5-ريال مدريد:

ولما لا؟،دار الحديث بين الجماهير وداخل الأروقة عن الولاية الثانية لمورينيو ،المدرب الوحيد الذي ندم "بيريز" على رحيله و اشتاقت له الجماهير هو "مورينيو" ، مورينو أستطاع الفوز بالدوري في حقبة برشلونة التاريخية الحالية وب100 نقطة ،أستطاع الفوز بالكأس و الوصول أكثر من مرة لنصف نهائي دوري الأبطال ،ناهيك عن الجمع بين اللعب الممتع وغزارة الأهداف والنتائج المميزة ،ريال مدريد يحتاج لمدرب يمتلك الشخصية القوية،وفي ظل استحالة عودة "أنشيلوتي" التي ستجعل بيريز يظهر في مظهر "الأحمق" ،فريال مدريد يحتاج مدرب أسمه الأول "جوزيه" والثاني "مورينيو".


◀6-راحة طويلة:

أنتقد الكثير من النقاد مورينيو بعد رحيله عن ريال مدريد بسبب عدم السير على طريق "جوارديولا" وعدم أخذ قسطاً من الراحة كان في حاجة إليها بعد الضغط القوي الذي تعرض له داخل أسوار سنتياجو بيرنابيو ، والآن وبعد الحرب الطويلة التي خاضها "المو" والتي أنهكته بلا شك قد يستمع لصوت العقل ويدخل في فترة راحة يريح بها ذهنه ويستعد للعودة من جديد.

■↪إقالة مورينيو من تدريب تشيلسي مكسب لكل الأطراف !

⏪قرار إدارة تشيلسي إقالة مورينيو ربما يكون هو قرار من القرارات النادرة في عالم كرة القدم بأنه جعل جميع الأطراف فائزة فلا يوجد أحد خاسراً من هذا القرار بل الجميع فائز ويستطيع البدء في مرحلة جديدة بعيداً عن الضغوطات الناجمة عن النتائج السلبية في قلعة البلوز هذا الموسم والتي أدت لقرار الإقالة المتوقع.

◀أولاً : مورينيو سيرتاح من الضغوط الواقعة عليه بسبب النتائج السلبية والأرقام والمعاناة الني عانى بها خلال الموسم الحالي وهو وضع لم يعتاد مورينيو أن يجد نفسه به فبعد أن كان مختال ومعتاد بنفسه وبتصريحاته أصبح منكسراً حزيناً بعد كل مباراة وفي كل حديث صحفي ولا يستطيع التحدث بنبرة متفاخرة مثلما كان في المواسم السابقة.

كما أن مورينيو هو الفائز مادياً بجانب الراحة النفسية فبعد أن فسخ تشيلسي عقده فستقوم إدارة البلوز بدفع مبلغ 40 مليون إسترليني كشرط جزائي للسبيشيال وان بعد إقالته أو يحصل على راتبه حتى نهاية الموسم الحالي.


◀ثانياً : إدارة تشيلسي أنقذت نفسها من انتقادات الجماهير بسبب النتائج السلبية هذا الموسم والآن يأتي دورها في رحلة البحث لمدرب جديد معوض لمورينيو والأقرب حسب التقارير هو الهولندي المخضرم جوس هيدينك.

◀ثالثاً : نجوم فريق تشيلسي " المتآمرين " على مورينيو حسب قوله هم فائزون أيضاً بالإطاحة بالمدرب البرتغالي من قيادة الفريق والآن يستطيعوا بدأ صفحة جديدة مع مدرب جديد وكسب ثقة الجمهور اللندني مرة أخرى ورحلة بداية العودة من جديد نحو الانتصارات.

◀رابعاً : الأندية التي تبحث عن مدرب هى فائزة وسعيدة بخبر إقالة مورينيو من تدريب البلوز فبوجود مدرب بإسم كبير متاح لتدريب فريقها فسيكون شيء رائع لتغيير دفة الفريق للأفضل وعلى رأس هذه الفرق بالطبع نادي ريال مدريد الإسباني الذي يرغب في إقالة بينيتيز وإعادة مورينيو من جديد للقلعة البيضاء.

    الوقت/التاريخ الآن هو 2018-10-18, 3:37 am