اخبار بلدة معركة

اخبار الاجتماعية

متفرقات من لبنان

الاخبار الرياضية
منوعات
التصوير الفوتوغرافي

مواضيع الاسلامية

علوم وتكنولوجيا

مواضيع صحية

مقالات

مكتبة البرامج

مطبخك



على رأي المتل...لبيعرف بيعرف ولي ما بيعرف بقول كف عدس

شاطر
avatar
حسن قاسم رومية
جيد جدا
جيد جدا

على رأي المتل...لبيعرف بيعرف ولي ما بيعرف بقول كف عدس

مُساهمة من طرف حسن قاسم رومية في 2015-12-15, 9:31 pm

👳هو مثل مصري دارج، يعود أصله إلى تاجر من قديم الزمان كان يبيع العدس والفول والبقوليات، فهجم عليه لص وسرق نقوده وهرب، فقام التاجر بالجري خلفه، فتعثر اللص في "شوال عدس" فوقع الشوال وتبعثر ما بداخله.

👀 فعندما رأى الناس شوال العدس متبعثراً ظنوا أن التاجر يجري وراء اللص من أجل "شوية عدس" ولاموا هذا التاجر.

👳فقال التاجر في هذا الموقف المثل المعروف: لبيعرف بيعرف ولي ما بيعرف بقول كف عدس.


    الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-18, 3:47 pm